قالت وسائل إعلام محلية في السودان إن الأمطار التي هطلت بولاية جنوب دارفور تسببت في انهيار (6) مناجم جديدة لإنتاج الذهب في محلية “الردوم” تابعة لشركة “الجنيد” المملوكة لآل دقلو” .
وإعتبر كثيرون ان هذه المناجم كانت تمثل المصدر الكبير لقوات الدعم السريع في جلب الاموال من خلال بيعه بالخارج .